السبت 21 سبتمبر 2024 | 08:56 م

لهاليبو يح يح.. حلواني شهير يثير الجدل بسبب مسمياته للأطباق الرئيسية

شارك الان

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، انتقادات كثيرة من المستخدمين وصناع المحتوى ، بسبب افتكاسات حلواني شهير  لأسماء الأطباق والوصفات لديه.


فقد بدأ الحلواني الشهير بتسمية الأطباق بالمخلوطة والمقلوبة وغيرها من هذه الأسماء تحمل نفس القافيه ، مما أدى إلى شهرة المكان وإقبال كبير من الناس عليه لتجربة الافتكاسات والميكسات.

ولكن في الآوان الأخيره بدأت إدارة المكان بعمل كشري الحلو وحلويات على شكل طعمية ، وميكس مانجو مع حلويات شرقية وبدأ بإطلاق عليها مسميات غريبه ظناً منه أن ذلك لاستكمال مسيرة النجاح والشهرة ، ولكن انقلب الأمر تماماً.


أطلقت إدارة المكان اسم " لهاليبو يح يح سخن موح موح" على أحدث الأطباق لديهم ، وبدأت الدعايا والإعلانات لهذا الطبق مع تكرار الاسم بشكل مبالغ وبطريقة آثارت غضب الناس.


حيث نشر أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلاً عن طبق لهاليبو يح يح سخن موح موح " : خلينا متفقين أنه هذا المطعم الشهير  مقاطعة
ليه هو بيدعم الصهيونية ؟
- لا.. بيدعم القباحة.


ونشر أحد صناع محتوى التواصل الاجتماعي متعجباً:" انا قدام المكان دلوقتي هو مفروض بجد اقوله عاوز لهاليبو يح يح ..!!".


أما عن فيديوهات الدعايا والإعلانات لهذا الطبق ، ظهرت به فتيات من صناع المحتوى المشاهير وأيضاً الموديلز ، وكرروا كلمة لهاليبو يح يح سخن موح موح بشكل كبير في الفيديو ، لذا لم يصمت المشاهدين عن ذلك الأمر بعد أن وصل إليهم المعنى بطريقة إباحية ونشرت إحدى صناع المحتوى على الفيس بوك قائلة: " موضوع إن واحده محترمة أو راجل محترم يروح لمحل يقوله عاوز واحد لهاليبو يح ، لا والأزبل من كدا يقوله أديني واحد أمباليه وواحد سلانكاتيه وواحد يح يح ،أنا شايفها قلة حيا وقلة أدب وسفالة،ولو البنت عندها خجل مش هتروح المكان دا أصلاً.


وأضافت :" تتفق معايا أو لا بس أنا عن نفسي هرفض بشكل تام وقطعي إني أتعامل مع محل بيستهزء بزباينه بالطريقة السوقيه دي،ووالله طعمه اي كلام.

واختتمت "ألَا أدلكُم علىٰ عملٍ تخدمونَ بهِ دينكُم ومُجتمعكُم،ربوا أنفسكم أولاً وأولادكم" 


وعلق أيضاً أحد مشاهير التيك توك على فيديو إعلان لهاليبو يح يح سخن موح موح قائلاً: أنا زعلان إن فيه بنت توافق تعمل إعلان لمنتج بالاسم ده حتى لو هو مجرد طبق حلويات ، كل ده ليه ؟ عشان الفلوس ؟ ، لو كل بنت مشهوره أو موديل رفضت تعمل إعلان زي ده كان المحل عرف غلطه وإن بيتعدى القيم والحدود.

ولكن لم ينتهي الأمر معهم عند هذه المشكلة ، بل أضاف أيضاً منشور على الصفحة الرسمية للمحل ، يظهر فيه إحدى المعاملين به يضع الصوص على حلوى الكريب ويعلق: ولو ده الحلو ، حلويات أهل الجنة تبقا عامله إزاي ، وسرعان ما واجه هذا المنشور الكثير من الغضب والهجوم من متابعي الصفحة وغير متابيعها، ومن ضمن التعليقات التي ردت بشكل قاطع على هذا المنشور كانت:" يا حبيبي الدين مفيهوش لعب وطعام أهل الجنة مفهوش حاجات مهدرجة يا حبيبي 
متقربش ف كلامك لأن جودتك لا تماثل طعام اهل الجنة لانك كدا بتقارن ما لم يكن لكل ما كان وسيكون،إذا كان طعام وشراب أهل الجنة كان لا عيننا رأت قط طعام فأنت بتمثل باطل بأفضل جمال الخلق،
إذا كان طعام الشجر لم يكن ولا سيكون مثلما سيلاقي أهل الجنة من طعام الشجر 
برجاء تمسحوا البوست لأنه سلبي أكتر من أنت شايف أنه كريتف وعبقرية".